سبحانك اللهم وبحمدك .. اشهد أن لا اله إلا انت .. استغفرك واتوب اليك


    جميل الدفاع عن الرسول صلى الله علية وسلم والأجمل الإقتداء بسنتة 0

    شاطر
    avatar
    نزف الحنين
    الادارة

    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 25/06/2009
    العمر : 36
    الموقع : http://wamedat.up-with.com/

    جميل الدفاع عن الرسول صلى الله علية وسلم والأجمل الإقتداء بسنتة 0

    مُساهمة من طرف نزف الحنين في الخميس يوليو 23, 2009 9:00 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    جميل الدفاع عن الرسول علية السلام والأجمل الإقتداء بسنتة 0

    الرياض تستضف مؤتمرًا دوليًا للدفاع عن النبي الكريم



    لقد أستضافت العاصمة السعودية بالرياض مؤتمرًا دوليًا بعنوان "نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم" خلال الفترة من 24-26 من شهر جمادى الأولى لعام 1431هـ.



    وتسعى الجمعية السعودية للسنة وعلومها، التي ستنظم المؤتمر، إلى إبراز الجوانب المهمة في سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم بما يسهم في تعزيز انتماء المؤمن لدينه، ويكشف عن الشبهات، ويساعد على دفع ما يوصف به دين الإسلام من العدوان و"الإرهاب" وإطلاع غير المسلمين على حقيقة الدعوة الإسلامية وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول النبي عليه الصلاة والسلام ورسالته بالحقائق العلمية.



    ويهدف المؤتمر إلى التعريف برسالة الإسلام وما اشتملت عليه شريعته من رحمة للعالمين، والتعريف بشخص الرسول وإبراز جوانب الرحمة في سيرته، ودراسة اتجاهات الرأي في الغرب حول الإسلام ورسالته ونبيّه عليه أفضل الصلاة والتسليم والدفاع عن جناب الرسول صلى الله عليه وسلم بالأسلوب الصحيح والمرتكز على الدليل الشرعي والإقناع العقلي، والمثالي في سيرته، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى العالم الغربي، والردّ على الشبهات المثارة حول الرسول والإسلام، وتصحيح سلوك بعض المسلمين المخالفين لهدي النبي صلى الله عليه وسلم.



    ويناقش المؤتمر جملةً من المحاور تتفرع عنها عددًا من الموضوعات، وتتمثل المحاور في معالم الرحمة في شخص النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته، ومعالم الرحمة في شريعة نبي الرحمة، ودراسة تقويمية لآراء الكتّاب غير المسلمين في الإسلام ونبيّه عليه الصلاة والسلام، وحقوق النبي بين الغلو والجفاء، ووسائل الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم بين الغلو والجفاء، وجهود السلف وعلماء المسلمين في الدفاع عن النبي محمد، ودور المؤسسات العلمية والدعوية والأفراد في إبراز معالم الرحمة في دين الإسلام وسيرة نبيه صلى الله عليه وسلم.



    وحدّدت الجمعية اللغات المقبولة للبحوث وأوراق العمل التي ستقدم للمؤتمر في اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والأوردو والصينية واليابانية، على أن لا يتجاوز ملخص البحث (250) كلمة مع بيان السيرة الذاتية إلى اللجنة العلمية للمؤتمر.



    وطلبت من المشاركين إرسال ملخصات بحوثهم عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي في موعد أقصاه الأول من شهر ذي القعدة المقبل الموافق 20 أكتوبر من العام الجاري 2009م.



    الثلاثاء29 من رجب1430هـ 21-7-2009م الساعة 12:50 م مكة المكرمة 09:50 ص جرينتش


    ارسل تعليقك


    Embarassed تقبلو تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 29, 2017 3:45 am